يمكنك الآن تأكل بعضاً من الممنوعات في المراحل السابقة مثل البطاطس بالفرن أو شريحة بيتزا ، أو بعض الفواكه المفضلة لديك مثل التفاح ، الموز ، الخوخ ، الجريبفروت . وطالما أنك لا تبدأ باكتساب الوزن وتستمر في خسران الوزن ولو في معدل غير ملحوظ ، فإنك تعمل على نحو رائع . لكن إذا تناولت أي غذاء وأنشأ الاشتياق لديك للأكل أو تغير إحساسك ( ظهور أعراض جديدة) على غير ما كان عليه في الفترة السابقة من هذه المرحلة بينما كنت على البرنامج ، توقف عن أكل ذلك الصنف فوراً .
يمكنك ملاحظة تحسينات كبيرة في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم صحية ، حيث أن النظام الغذائي كيتون يقلل بشكل كبير من نسبة السكر الموجودة في الدم . وهذا يوفر فوائد الوقاية من السكري والتحكم في نسبة السكر في الدم . في الدراسات أثبتت أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تقدم فوائد في تحسين ضغط الدم بعد الولادة، تنظيم إفراز الأنسولين ولكن يجب علي مرضي السكري الإتصال بالأخصائي الطبي قبل البدء في إتباع نظام غذائي صحي .

هذه المرحلة تستمر لمدة إسبوعين أو أكثر حسب السمنة وهذه المرحلة تسمى حرق الدهون ( التمثيل الغذائي المسمى " كيتوسز" يبدأ الجسم بحرق الدهون الزائدة في الجسم ويمنع في هذه المرحلة النشويات والسكريات ولا ينصح بإتباع هذا البرنامج مرضى الكبد ومرضى الكلى، بالإضافة إلى الحوامل والأطفال من هم تحت سن 12 سنة. يتناول الفرد في هذه المرحلة 20 جرام من النشويات فقط.
×